أخبار وتحديثات التطبيقات

أحدث تحديثات تطبيق Zoom: ما الجديد؟

شهد تطبيق Zoom الشهير سلسلة من التحديثات المثيرة التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتعزيز الأمان والخصوصية. إليك أبرز الميزات الجديدة التي جاءت بها أحدث التحديثات:

دعم التشفير الكمي المتقدم (Post-Quantum Encryption):

في الوقت الحالي، لا يدعم تطبيق Zoom التشفير الكمي المتقدم (Post-Quantum Encryption) بشكل كامل. ومع ذلك، أعلنت الشركة عن خططها لتضمين هذه التقنية في المستقبل القريب.

ما هو التشفير الكمي المتقدم؟

التشفير الكمي المتقدم هو نوع من التشفير مصمم لمقاومة الهجمات المحتملة من أجهزة الكمبيوتر الكمية المستقبلية. تعتمد أجهزة الكمبيوتر الكمية على مبادئ ميكانيكا الكم لحل المشكلات التي تعتبر صعبة للغاية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التقليدية. أحد هذه المشكلات هو كسر خوارزميات التشفير الحالية.

لماذا يعد التشفير الكمي المتقدم مهمًا؟

مع تطور أجهزة الكمبيوتر الكمية، هناك قلق متزايد من أنها قد تكون قادرة على كسر خوارزميات التشفير الحالية، مما يعرض البيانات الحساسة للخطر. يهدف التشفير الكمي المتقدم إلى توفير مستوى من الأمان يمكنه الصمود في وجه هذه التهديدات المستقبلية.

متى يمكننا توقع رؤية التشفير الكمي المتقدم في Zoom؟

لم تعلن Zoom عن تاريخ محدد لإطلاق التشفير الكمي المتقدم، ولكن من المتوقع أن يكون ذلك في المستقبل القريب. تلتزم الشركة بتوفير أعلى مستوى من الأمان لمستخدميها، وتعتبر التشفير الكمي المتقدم جزءًا مهمًا من هذه الاستراتيجية.

ما هي الفوائد المتوقعة من التشفير الكمي المتقدم في Zoom؟

من المتوقع أن يوفر التشفير الكمي المتقدم في Zoom مستوى غير مسبوق من الأمان والحماية ضد التهديدات المستقبلية المحتملة من أجهزة الكمبيوتر الكمية. سيضمن ذلك سرية وسلامة البيانات المتبادلة خلال الاجتماعات، مما يجعلها أكثر أمانًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

ملاحظة: المعلومات الواردة في هذا الرد دقيقة حتى تاريخ 3 يونيو 2024. قد تتغير خطط Zoom لتضمين التشفير الكمي المتقدم في المستقبل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع Zoom الرسمي.

مشاركة استطلاعات الرأي عبر رمز الاستجابة السريعة (QR Code):

تتيح ميزة مشاركة استطلاعات الرأي عبر رمز الاستجابة السريعة (QR Code) في تطبيق Zoom للمشاركين في الاجتماعات الإجابة على استطلاعات الرأي بسهولة باستخدام هواتفهم الذكية. يتم ذلك عن طريق عرض رمز الاستجابة السريعة على شاشة الاجتماع، والذي يمكن للمشاركين مسحه ضوئيًا باستخدام كاميرا هواتفهم للوصول إلى استطلاع الرأي والإجابة عليه.

كيفية استخدام الميزة:

  1. إنشاء استطلاع رأي: يقوم مضيف الاجتماع بإنشاء استطلاع رأي في تطبيق Zoom.
  2. عرض رمز الاستجابة السريعة: يعرض مضيف الاجتماع رمز الاستجابة السريعة على شاشة الاجتماع.
  3. مسح الرمز ضوئيًا: يقوم المشاركون بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام كاميرا هواتفهم.
  4. الإجابة على استطلاع الرأي: يتم توجيه المشاركين إلى استطلاع الرأي على هواتفهم، حيث يمكنهم الإجابة على الأسئلة.
  5. عرض النتائج: يمكن لمضيف الاجتماع عرض نتائج استطلاع الرأي في الوقت الفعلي.

فوائد استخدام الميزة:

  • سهولة الاستخدام: تسهل هذه الميزة على المشاركين الإجابة على استطلاعات الرأي، حيث لا يحتاجون إلى كتابة أي شيء.
  • زيادة المشاركة: تشجع هذه الميزة على زيادة المشاركة في استطلاعات الرأي، حيث يمكن للمشاركين الإجابة بسرعة وسهولة.
  • الحصول على نتائج في الوقت الفعلي: يمكن لمضيف الاجتماع عرض نتائج استطلاع الرأي في الوقت الفعلي، مما يسمح له باتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على آراء المشاركين.

متى تكون هذه الميزة مفيدة؟

تعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في الاجتماعات الكبيرة حيث قد يكون من الصعب على المشاركين الإجابة على استطلاعات الرأي باستخدام لوحة المفاتيح. كما أنها مفيدة في الاجتماعات التي يتم فيها مناقشة موضوعات مثيرة للجدل، حيث يمكن أن تساعد استطلاعات الرأي في قياس آراء المشاركين.

إشعارات مخصصة عند تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي (AI Companion):

في إطار حرصها على الشفافية واحترام خصوصية المستخدمين، قامت Zoom بتضمين ميزة جديدة في تحديثاتها الأخيرة تتمثل في إشعارات مخصصة تظهر للمشاركين عند تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي (AI Companion) خلال الاجتماع.

ما هي هذه الإشعارات؟

عند تفعيل مضيف الاجتماع لمساعد الذكاء الاصطناعي، ستظهر للمشاركين رسالة واضحة تشير إلى أن هذه التقنية قيد الاستخدام. تهدف هذه الرسالة إلى:

  • إبلاغ المشاركين: ضمان أن يكون جميع المشاركين على دراية باستخدام الذكاء الاصطناعي في الاجتماع.
  • الشرح: قد توضح الرسالة أيضًا بعض المهام التي يقوم بها مساعد الذكاء الاصطناعي، مثل تلخيص الاجتماع أو إنشاء ملاحظات.
  • توفير خيار للمغادرة: قد تمنح الرسالة المشاركين خيار مغادرة الاجتماع إذا لم يكونوا مرتاحين لفكرة استخدام الذكاء الاصطناعي.

لماذا تعد هذه الإشعارات مهمة؟

تعتبر هذه الإشعارات خطوة مهمة نحو تعزيز الشفافية والثقة في استخدام الذكاء الاصطناعي في الاجتماعات. فهي تمنح المشاركين القدرة على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مشاركتهم في الاجتماعات التي تستخدم هذه التقنية.

كيف تعمل هذه الميزة؟

يتم تفعيل هذه الميزة تلقائيًا عند تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي. لا يحتاج مضيف الاجتماع إلى القيام بأي إجراء إضافي.

فوائد هذه الميزة:

  • تعزيز الشفافية: ضمان أن يكون جميع المشاركين على دراية باستخدام الذكاء الاصطناعي في الاجتماع.
  • احترام الخصوصية: منح المشاركين خيار مغادرة الاجتماع إذا لم يكونوا مرتاحين لفكرة استخدام الذكاء الاصطناعي.
  • بناء الثقة: تعزيز الثقة بين المستخدمين ومنصة Zoom من خلال إظهار الالتزام بالشفافية واحترام الخصوصية.

ملاحظة: هذه الميزة جديدة نسبيًا وقد لا تكون متاحة في جميع إصدارات Zoom. يرجى التأكد من تحديث تطبيقك للاستفادة من هذه الميزة وغيرها من الميزات الجديدة.

تغيير اسم التطبيق إلى Zoom Workplace:

في إطار سعيها لتوسيع نطاق خدماتها وتقديم حلول شاملة للعمل عن بعد والتعاون، أعلنت شركة Zoom عن تغيير اسم تطبيقها إلى “Zoom Workplace”. هذا التغيير لا يقتصر على الاسم فقط، بل يشمل أيضًا إضافة مجموعة من الميزات والتحسينات التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية.

ما هو Zoom Workplace؟

Zoom Workplace هو منصة تعاون شاملة تجمع بين أدوات الاتصال والاجتماعات ومشاركة الملفات وإدارة المشاريع في مكان واحد. يهدف إلى تسهيل التعاون بين الفرق وتعزيز الإنتاجية في بيئة العمل الحديثة.

ما هي الميزات الجديدة في Zoom Workplace؟

بالإضافة إلى ميزات Zoom التقليدية مثل الاجتماعات المرئية والمكالمات الصوتية والدردشة، يقدم Zoom Workplace مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك:

  • Zoom IQ: مساعد ذكاء اصطناعي يساعد في تلخيص الاجتماعات وإنشاء ملاحظات واقتراح إجراءات للمتابعة.
  • Zoom Whiteboard: لوحة بيضاء افتراضية تتيح للفرق التعاون في الوقت الفعلي على الأفكار والمشاريع.
  • Zoom Apps: مجموعة من التطبيقات التي تتكامل مع Zoom Workplace لتعزيز الإنتاجية والتعاون.
  • Zoom Team Chat: أداة دردشة جماعية تتيح للفرق التواصل والتعاون في الوقت الفعلي.

لماذا تم تغيير الاسم؟

يعكس تغيير الاسم إلى Zoom Workplace التزام Zoom بتوفير حلول شاملة للعمل عن بعد والتعاون. يهدف الاسم الجديد إلى توضيح أن Zoom لم يعد مجرد تطبيق للاجتماعات المرئية، بل هو منصة شاملة يمكنها تلبية جميع احتياجات التعاون في مكان العمل.

متى تم تغيير الاسم؟

تم الإعلان عن تغيير الاسم إلى Zoom Workplace في مارس 2024، وتم طرح المنصة الجديدة تدريجيًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

هل سيؤثر تغيير الاسم على استخدامي لتطبيق Zoom؟

لا، لن يؤثر تغيير الاسم على استخدامك لتطبيق Zoom. ستظل جميع ميزات Zoom التقليدية متاحة في Zoom Workplace. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من الوصول إلى الميزات الجديدة التي يقدمها Zoom Workplace.

كيف يمكنني الحصول على Zoom Workplace؟

إذا كنت تستخدم بالفعل تطبيق Zoom، فستتم ترقية حسابك تلقائيًا إلى Zoom Workplace. يمكنك أيضًا الاشتراك في Zoom Workplace من خلال موقع Zoom الإلكتروني.

هل هناك أي تكلفة إضافية لاستخدام Zoom Workplace؟

تعتمد تكلفة Zoom Workplace على الخطة التي تختارها. هناك خطط مجانية ومدفوعة متاحة. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الأسعار على موقع Zoom الإلكتروني.

ما هي الخطوة التالية لـ Zoom Workplace؟

تلتزم Zoom بمواصلة تطوير Zoom Workplace وإضافة ميزات جديدة وتحسينات. تهدف الشركة إلى جعل Zoom Workplace المنصة الرائدة للتعاون في مكان العمل.

تحسينات في تجربة الانضمام المتأخر:

في تحديثاتها الأخيرة، قامت Zoom بتحسين تجربة الانضمام المتأخر إلى الاجتماعات بشكل ملحوظ. في السابق، كان المشاركون الذين ينضمون إلى الاجتماع متأخرًا يواجهون بعض القيود، مثل عدم القدرة على تفعيل الصوت أو الفيديو فور الانضمام.

ما هي التحسينات الجديدة؟

  • تفعيل الصوت والفيديو فور الانضمام: يمكن للمشاركين الذين ينضمون إلى الاجتماع متأخرًا الآن تفعيل الصوت والفيديو الخاص بهم فور الانضمام دون الحاجة إلى انتظار إذن من المضيف.
  • عرض ملخص سريع: يمكن للمشاركين الذين ينضمون متأخرًا رؤية ملخص سريع لما فاتهم من الاجتماع، مما يساعدهم على اللحاق بالركب بسرعة.
  • سهولة الوصول إلى عناصر التحكم: تم تحسين تصميم عناصر التحكم في الاجتماع لتسهيل الوصول إليها من قبل المشاركين الذين ينضمون متأخرًا.

كيف تعمل هذه التحسينات؟

عند انضمام مشارك إلى اجتماع متأخرًا، سيظهر له خيار تفعيل الصوت والفيديو الخاص به على الفور. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن من رؤية ملخص سريع لما فاتهم من الاجتماع، والذي يتضمن عادةً النقاط الرئيسية التي تمت مناقشتها وأي قرارات تم اتخاذها.

فوائد هذه التحسينات:

  • زيادة المرونة: تمنح هذه التحسينات المشاركين مزيدًا من المرونة في الانضمام إلى الاجتماعات، حتى لو كانوا متأخرين.
  • تحسين تجربة المستخدم: تسهل هذه التحسينات على المشاركين اللحاق بالركب بسرعة والمشاركة بشكل كامل في الاجتماع.
  • تعزيز الإنتاجية: من خلال السماح للمشاركين بالانضمام والمشاركة بشكل كامل في الاجتماع، حتى لو كانوا متأخرين، تساعد هذه التحسينات على تعزيز الإنتاجية.

ملاحظة: هذه التحسينات متاحة في أحدث إصدارات تطبيق Zoom. يرجى التأكد من تحديث تطبيقك للاستفادة من هذه الميزات وغيرها من الميزات الجديدة.

في الختام، يواصل تطبيق Zoom رحلته في تطوير وتحسين خدماته، واضعًا نصب عينيه توفير تجربة اجتماعات افتراضية أكثر سلاسة وفعالية وأمانًا. من خلال تحديثاته المستمرة، يثبت Zoom التزامه بتلبية احتياجات المستخدمين المتغيرة وتوقعاتهم المتزايدة في عالم الاتصالات الرقمية المتسارع.

إن تبني هذه التحسينات والإضافات الجديدة من شأنه أن يفتح آفاقًا جديدة للتعاون والإنتاجية في بيئة العمل الحديثة، مما يجعل Zoom الخيار الأمثل للشركات والأفراد على حد سواء.

السابق
أمان التطبيقات للأطفال: دليل شامل للآباء لحماية أطفالهم في عالم التكنولوجيا
التالي
تطبيقات جديدة في السوق: أبرز الإصدارات هذا الشهر